طريقة تحضير شوربة سى فوود بصوص الطماطم


المأكولات البحرية فيها فوايد كتيرة، وبيقبل على أكلها الكبير والصغير، وبيفضلها أغلب الرجال بسبب فوايدها طبعا.. وطبق شوربة سى فوود كافى جدا إنه يخليك شخص مُقبل على الحياة، وعندك تفاؤل يكفى الكون.. زى ما بقولوكوا كده. طريقة تحضير شوربة سى فوود بصوص الطماطم طعمها رهيب الجمال، شوربة السى فوود بكل الطرق فى تحضيرها كوم، وبصوص الطماطم بطريقتنا كوم تانى خالص، لما تجربوها هتعرفوا إن معايا حق.

طريقة تحضير شوربة سى فوود بصوص الطماطم مكوناتها متوفرة، وطريقتها سهلة كمان، المهم نمشى على الخطوات وهتطلع معانا نتيجة أحلى من المطاعم بمراحل.. تعالوا قبل ما نعرف طريقة تحضير شوربة سى فوود بصوص الطماطم، نتعرف على فوايد السمك والجمبرى.

فوائد الجمبرى (الروبيان أو القريدس):

يعد الجمبري (الروبيان) أو القريدس هو أكثر المأكولات البحرية شعبية في العالم، حيث يتميز بقوام متماسك وشفاف كما أنه منخفض في السعرات الحرارية وكذلك الدهون المشبعة مما يجعله بديلا صحيا للحوم، وتتنوع ألوان الجمبري فمنه اللون الوردي والرمادي والبني، وفوائد الجمبري للجسم متعددة مثل مقاومة الزهايمر والسرطان وانتظام ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم. يعد أيضا الجمبري مصدر لكثير من المعادن مثل الفسفور والحديد والنحاس والماغنسيوم والزنك، كما أنه يحتوي على مقادير لا بأس بها من المنجنيز والكالسيوم والصوديوم. بالإضافة إلى أنه غني أيضا بالفيتامينات فهو غني بفيتامين د وب12 والكولين والنياسين علاوة على تمتع بكميات لا بأس بها من فيتامين ب6 و هــ وكميات ضئيلة من فيتامين ج وحامض البانتوثينيك والثيامين وحمض الفوليك. باعتبار الروبيان يحتوي على كميات قليلة من الدسم والبروتين المنخفض السعرات وبالتالي على السعرات الحرارية حيث أن 115 جراما من الروبيان تحتوي على 23.7 جراما من البروتين أي أنها تقدم حوالي 112 سعرا حراريا وأقل من جرام واحد من الدهون.  فإن وجود الفسفور بكثرة في الجمبري وكذلك الكالسيوم والفسفور اللازمين للعمل معا من أجل الحصول على عظام وأسنان قوية . الجمبري غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية حيث تشير الدراسات إلى أن هذه الأحماض تعمل على تخفيف حدة الاكتئاب وتساعد على تحسين الحالة النفسية لدى الأشخاص الذي يعانون بالفعل من هذه المشاكل النفسية . يحتوي الجمبري على عنصر الزنك وغيره من العناصر الأخرى الهامة للجنس ، وإذا أردت أن تعيش حياة جنسية جيدة مع زوجتك فإنه يجب عليك أن تتناول الجمبري مرة واحدة في الأسبوع كبديل للحوم الحمراء التي تعمل بمرور الوقت على انسداد الشرايين وبالتالي يحدث تأخر في تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

فوائد السمك:

اذ يوفر السمك الأوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن الضرورية لنمو الأعصاب والدماغ في الجنين إذا ما تم تناوله من قبل الحامل، ويضمن التطور العقلي والبصري السليم.  كما وجدت بعض الدراسات علاقة ما بين تناول الأوميجا 3 وتقليل خطر الإصابة بكل من الاكتئاب، والخرف ومرض الزهايمر. ومن المعروف بان الأوميجا 3 والأحماض الدهنية تلعب دورًا كبيراً وأساسياً لتعزيز عمل النواقل العصبية، وزيادة الذاكرة والتركيز والعمليات العقلية المختلفة، فقد وجد أنه بتناول كبار السن السمك والمأكولات البحرية مرة على الأقل أسبوعياً، سيقل لديهم خطر الإصابة بالزهايمر والخرف. كما وجد أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بانتظام، كانت لديهم معدلات الإصابة بالاكتئاب أقل من غيرهم. محتوى الأسماك العالي من الأحماض الدهنية الأساسية يجعل لها دورا كبيرا في  المحافظة على  صحة القلب والأوعية الدموية، وتخفيض ضغط الدم والتقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، وذلك بكون السمك يقدم إيجابيات من عدة نواحي، تشمل: مكافحة الالتهابات التي قد تصيب الشرايين والأوعية الدموية، يحد من تجلط الدم، يخفض نسبة الدهون والكولسترول الضار في الدمLDL، يسيطر على معدلات ضغط الدم، يحسن من مرونة الأوعية الدموية. وقد وجد بأن تناول مصادر أوميجا 3 مثل الأسماك الزيتية، يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات وخاصة التهابات المفاصل، ويخفف من أعراض الالتهاب الروماتويدي، وأمراض المناعة الذاتية والصدفية. وربطت بعض نتائج الأبحاث تناول الأحماض الدهنية أوميجا 3 بتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات وبنسب عالية، وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي والفم والمريء، والقولون والبروستاتا والمبيضين. تناول الأم المرضعة للسمك يعمل على تحسين نظر الطفل الرضيع،  فالأم التي تتناول السمك بكثرة أثناء الرضاعة، يحتوي لبنها على تركيزات عالية من الحمض الدهني الأوميجا 3 الذي يعمل على تعزيز البصر عن طريق تعزيز شبكية العين. تفيد العديد من الدراسات الحديثة إلى أن تناول الأسماك وخاصة الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة يساعد بشكل كبير في تخفيف أعراض الربو وحساسية الصدر وخاصة عند الأطفال. تناول الأسماك يعتبر طريقة فعالة لإحداث توازن في مستوى السكر في الدم ومنع الارتفاع المفاجئ للأنسولين وخاصة لدى مرضى السكر.

طريقة تحضير شوربة سى فوود بصوص الطماطم:

المكونات:

1/2 كيلو مأكولات بحرية مشكلة (سمك فيليه، جمبرى، سُبيط، كابوريا مُجمدة، محار)

2 ملعقة شاى ملح

1/2 ملعقة شاى كمون مطحون

1/2 ملعقة شاى فلفل أسود مطحون

1/2 كيلو طماطم طازجة

بصلة حمراء صغيرة

2 فص ثوم مفروم

1 حبة فلفل أحمر حار

حزمة كرفس طازج مُقطعة شرائح صغيرة

2 ملعقة طعام زيت زيتون

طريقة التحضير:

فى إناء مُناسب، وعلى نار متوسطة، نضع زيت الزيتون، ونضع بعدها البصلة الحمراء، بعد تقطيعها، ثم نضع الثوم المفروم، ونُقلب البصل والثوم جيدا لمدة دقيقتين.

نُضيف باقى المكونات إلى الإناء، حيث نضع الفلفل الأحمر الحار بعد تقطيعه لشرائح دائرية، ثم نُضيف أعواد الكرفس بعد تقطيعها، ثم نضيف الطماطم بعد تقطيعها، ونُقلب المكونات جيدا.

نُضيف كمية مناسبة من ماء الصنبور (من 4- 5 أكواب)، ثم نضيف ملعقة صغيرة ملح، ونصف ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون، ثم نغلق الإناء بالغطاء ونترك المكونات على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة.

بعد أن تمتزج المكونات، نبدأ فى استخدام الهاند بليندر لخلطها جيدا مع بعضها البعض، والحصول على قوام متجانس.

على نار متوسطة، نقوم بوضع المأكولات البحرية بالإناء المُحتوى على الشوربة، وبعد الانتهاء من إضافة جميع مكونات الأسماك والجمبرى والسبيط والمحار، نضع نصف ملعقة صغيرة ملح، ونصف ملعقة صغيرة كمون مطحون، ثم نضع الغطاء مرة أخرى على الإناء، ونترك المكونات لمدة 20 دقيقة على نار متوسطة هادئة على النار.

بعد مرور 20 دقيقة، نقوم بإضافة أوراق الكرفس الأخضر ونُقلب المكونات جيدا وبعد دقيقتين.

شوف الطريقة فيديو على قناتنا فى يوتيوب من هنـــــــــا

نترك المكونات على النار مدة دقيقتين، ثم نرفعها من على النار، ونضعها فى طبق التقديم المناسب، مع تزيين الطبق بقطرات من زيت الزيتون.

تُقدم شوربة سى فود مع أرز الصيادية (الأرز البنى بالبصل) ومع أنواع السمك المُفضلة لديكم.

يا رب وصفتنا تكون عجبتكم، وياريت تقول لنا رأيكم فى وصفتنا بعد ما تجربوها، فى تعليق هنا، أو على صفحتنا الرسمية على الفيسبوك!

 

حمل ابليكيشن جوا الحلة من هنـــــــــا