طريقة تحضير مكرونة بصوص البانج بانج والجمبري


المكونات:

350 جم مكرونة سباجيتى

ملعقة طعام بقدونس مفروم

2 ملعقة طعام مايونيز

1/2 ملعقة طعام شيلي صوص

2 فص ثوم مُفروم

ملح، فلفل أسود، بودرة بصل

عصير ليمونة

1/4 ملعقة شاى شطة خشنة (حسب الرغبة)

ببريكا، فلفل أسود مطحون، 2 فص ثوم مفروم لتتبيل الجمبري

2 ملعقة طعام زيت زيتون

 

شاهد أيضا: طريقة تحضير سباجتى بالصوص الأحمر والزيتون 

من هنـــــــا

 

طريقة تحضير مكرونة بصوص البانج بانج والجمبري

 

أولا: تحضير صوص بانج بانج.

 

فى بولة عميقة، نضع 2 ملعقة طعام مايونيز، و1/2 ملعقة طعام شيلي صوص، و2 فص ثوم مُفروم، ورشة ملح، رشة فلفل أسود، رشة بودرة بصل وعصير ليمونة ونقلبهم جيدا بواسطة مضرب يدوي حتى تُصبح المكونات متجانسة تماما وذات لون وردى، ونتركه جانبا.

 

نبدأ فى سلق المكرونة، فى وعاء عميق نضع حوالى لتر ونصف من الماء ونضيف إليه حوالى ملعقة شاى من الملح ونتركه حتى يصل لدرجة الغليان.

 

بعد غليان الماء نضيف المكرونة ونخفض درجة الحرارة إلى هادئة، ونقلبها حتى لا تلتصق بقاع الوعاء، ونترك المكرونة فترة من 8-12 دقيقة لتصل لمرحلة التسوية.

 

أثناء فترة تسوية المكرونة، نبدأ فى تتبيل الجمبري وتسويته، حيث نضع الببريكا والفلفل الأسود والثوم المفروم والشطة الحمراء على الجمبري، ونقلب الجمبرى جيدا بتكل التوابل حتى تُغطى كل حبات الجمبرى من جميع الجهات.

 

فى مقلاة مناسبة نضع زيت الزيتون، ثم نقوم بوضع حبات الجمبرى (القريدس) به ونقوم بتحميرها لمدة 4 دقئق، 2 دقيقة فقط لكل جنب من جوانب الجمبري.

 

أثناء ذلك تكون المكرونة قد وصلت للتسوية المناسبة، نستخرج المكرونة بعد تسويتها وتصفيتها من الماء، ونضعها مباشرة فى المقلاة المحتوية على الجمبري، ونقلب جميع المكونات جيدا.

 

نُضيف صوص البانج بانج الذى سبق تحضيره، للمقلاة المحتوية على الجمبري والمكرونة، وبواسطة ملعقة مناسبة نعمل على تقليب الصوص بحيث يُغطى المكرونة والجمبري من كل الجهات.

 

نُضيف البقدونس المفروم إلى المكونات السابقة، ونزينها بالجبنة البارميزان (حسب الرغبة)، وتُقدم مع الفاصوليا السوتيه الملفوفة باللحم المُقدد (البسطرمة).

 

وصفتنا مميزة، وطعمها خرافى خصوصا لعشاق المكرونة بالجمبرى، ومُحبى الطعم الحار.. جربوها وعيشوا معاها أحلى اللحظات.. وبالهنا.