طريقة عمل كوكيز الشعير


الكوكيز برقائق الشوكولاتة هى كرات من البسكويت نشأت في الولايات المتحدة وتحتوي على رقائق الشيكولاتة فتات صغيرة من الشوكولاتة المحلاة وهى المكون الذي يميز الكوكيز. في حوالي عام 1938، أضافتروث غرافث واكيفيلد قطع صغيرة من شوكولاتةنسله نصف محلاه إلى الكوكيز. تجمع الوصفة التقليدية عجين مكوّن من الزبدة والسكر البني والأبيض و رقائق الشوكولاتة نصف محلاه وفانيليا. وتشمل الاختلافات وصفات مع أنواع أخرى من الشيكولاتة وكذلك مكونات إضافية مثل المكسرات أو دقيق الشوفان. هناك أيضا وصفات نباتية مع بدائل للمكونات مثل رقائق الشوكولاتة النباتية، والسمن النباتي، وما إلى ذلك.

طيب، جميلة جدا الكوكيز، ورائعة المعلومات اللي عرفناها عنها، بس يا ترى لو الواحد/ة مصاب بمرض الشكر، أو عنده/ها سمنة وبتتبع نظام غذائي لإنقاص الوزن، يا ترى يقدروا ياكلوا كوكيز والا هيبقى صعب ومش مناسب صحيا ليهم؟! يقدر مريض السكر من الكبار والصغار ياكلوا كوكيز الشعير، واللي بينزلوا وزن كمان يقدروا.. طريقة عمل كوكيز الشوفان، سهلة ومكوناتها متوفرة في الأسواق، وميزتها إنها غنية بالألياف اللى بتدي إحساس سريع بالشبع، يعني مفيش حرمان مع كوكيز الشعير. يلا نتعرف على الطريقة بالتفصيل.

طريقة عمل كوكيز الشعير:

المكونات:

١٠٠جم دقيق شعير منخول

٦٠ جم زبدة

بيضة واحدة

٢٠جم سكر سويتال

٢٥جم كاكاو خام

نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر

رشة ملح

رشة فانيليا

ربع ملعقة صغيرة نسكافيه

شكولات شيبس للتزين

طريقة التحضير:

نضرب الزبدة مع السكر جيدا، تم نضيف البيضة، ونستمر في الضرب.

نُضيف باقي المكونات ونستمر بالضرب، حتى تصبح العجينة ذات قوام متماسك.

تعجن وتكور وتزين بالشكولات شيبس.

تدخل الفرن علي ١٨٠°م لمدة ٨ دقائق إلي ١٠ دقائق.

جربوا طريقة عمل كوكيز الشعير الصحية، لو كنتم مرضى سكر أو بتعملوا دايت، يبقى فعلا لازم تجربوها وتستمتعوا بالوصفة الصحية وتمارسوا حياتكم بطريقة طبيعية وبدون حرمان، وبالهنا.

الوصفة من إعداد وتنفيذ شيف: رباب داوود