طريقة تحضير تشيز كيك مخبوزة فى الفرن


تشيزكيك حلوى أصلها من اليونان.  تحضّر في معظم أنحاء العالم. يمكن أن تختلف مكوّناتها بحسب البلد، ولكن تبقى الوصفة الأمريكية الأكثر تحضيراً. يمكن أن تغطّى وتزيّن التشيز كيك بأنواع مختلفة من الفاكهة كالفراولة أو التوت وغيرها. تحضّر عادةً التشيز كيك من البسكويت، الزبدة، الكريم كراميل، الجبنة الكريمية، الحليب، البيض، السكر، الفانيليا، الجلو، الفراولة والسكر.

 

طريقة تحضير تشيز كيك مخبوزة فى الفرن:

 

المكونات:

2 كوب بسكويت سادة مطحون

1/2 كوب زبدة ذائبة

225 جم جبنة كريمى أو جبنة كريمى بالقشدة

225 جم زبادى أو كريمة خفق

2 ملعقة كبيرة دقيق

3 بيضات ورشة فانيليا

كوب سكر مطحون

 

شاهد أيضا طريقة تحضير تشيز كيك بدون فرن.. من هنـــا

 

طريقة التحضير.

 

نجهز قالب الكيك الذى يفتح من الجانب بواسطة كلبس.

فى وعاء عميق، نخلط البسكويت السادة المطحون مع الزبدة، حتى تمام التجانس. 

نفرد طبقة البسكويت والزبدة في قاع قالب الكيك ونضغط براحة اليد جيدا على الطبقة لتثبيتها، ثم نُدخل القالب في الثلاجة (البراد) لمدة ساعة، وفى هذه الفترة نبدأ في تحضير طبقة الجبنة. 

يتم تسخين الفرن على درجة 180°م، لمدة ربع ساعة؛ وأثناء تسخين الفرن نبدأ فى تحضير طبقة الجبنة.

فى وعاء عميق، نخفق الجبنة جيدا ونضيف لها السكر ونخفق جيدا، ثم نضيف الزبادي والدقيق ونخفق، بعدها نضيف البيض واحدة واحدة وبين كل بيضة والثانية نخفق بالمضرب الكهربى أو اليدوى جيدا.

نصب الخليط علي طبقة البسكويت ونغلف القالب بورق حراري ونضعها في صينية بها ماء وندخلها الفرن لمدة ساعة ونتركها تبرد في الفرن ثم نستخرجها من الفرن ونضعها في الثلاجة، ثم تُقدم باردة.

 

 

 

لو عندكم أى استفسارات أو أسئلة عن طريقة التحضير تقدروا توجهوا أسئلتكم مباشرة لصاحبة لوصفة نفسها ... اضغطوا على الرابط ده.