سلطة الخيار والزبادى


 طريقة تحضير سلطة الخيار والزبادي: 
سلطتنا هي الزبادي بالخيار، سلطة سهلة التحضير، بتتحط في أوقات كتير مع سفرة المشويات وفي الرحلات ومع محشي ورق العنب. الخيار والزبادي ليهم فوائد صحية كتيرة للجسم والبشرة هنتعرف عليها سوا.
أولاً: فوائد الزبادي:
يُساعد على التخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن. يحتوي الزبادي على بكتيريا نافعة تساعد في الهضم والتخلص من الانتفاخ. يعمل على تطهير المعدة من الفضلات. تخليص الحلق من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ويفضل تناوله في الليل أو قبل النوم.
ثانياً: فوائد الخيار:
يعتبر مصدرًا غنيًا بفيتامينات (أ) و(ج)، وفيتامين (ب) المركب. يعتبر مصدرًا للكربوهيدرات، والسكريات، والألياف، والبروتين، والمعادن كالكالسيوم، والحديد، والمغنسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، الزنك. 

   المكونات:
1 علبة زبادي
2 حبة خيار طازج متوسطة الحجم
ملعقة صغيرة نعناع طازج مفروم
1/2 ملعقة صغيرة ملح كوشير
1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون
     طريقة التحضير:
نقوم بتفريغ محتويات علبة الزبادي في مصفاة ضيقة الفتحات، ونتركها لمدة ساعة، حتى تفقد كل كمية الماء والسوائل الموجودة بها، ويُراعى وضع إناء فارغ أسفل المصفاة حتى يستقبل الماء والسوائل.
نقوم بتقشير القشرة الخضراء الخارجية للخيار، ثم نبدأ بتقسيم كل حبة خيار إلى نصفين طوليين، وبملعقة صغيرة نبدأ في تفريغ قلب الخيار المقسم من البذور، ثم نبدأ في تقطيع الخيار إلى أجزاء متساوية تأخذ شكل الهلال الصغير.
نضع كمية الخيار المُقطع في مصفاة أخرى، وننثر عليه كمية من الملح، وذلك لمدة ساعة كاملة، حتى يتخلص الخيار من الماء الموجود به، ويراعى وضع إناء فارغ أسفل المصفاة، حتى يستقبل الماء والسوائل. بعد مرور ساعة، نبدأ في غسل شرائح الخيار جيدا بالماء.
على منشفة نظيفة، نضع شرائح الخيار التي تم غسلها بالماء، ونُجففها جيدا.
في وعاء عميق، نضع شرائح الخيار، ثم نضيف لها النعناع المفروم، والزبادي بعد تصفيته من الماء الزائد، ونمزج المكونات جيدا.
نُضيف القليل من الملح والفلفل الأسود المطحون إلى المكونات، ونُقلبها جيدا.
تُقدم سلطة الزبادي وتُزين بأوراق النعناع الطازجة وشرائح الخيار.

الوصفة دي بتشبع جدا يا جماعة.. يلا جربوها ومتنسوش تقولوا لنا رأيكم فيها، وبالهنا.