طريقة تحضير جلاش بالسوسيس


وصفتنا النهاردة ما يختلفش عليها اتنين.. وصفة محبوبة لكل أفراد الأسرة من كل الأعمار.. الجلاش هنقدمه النهاردة بحشوة مختلفة وهى حشوة السوسيس.. تعالوا نتعلم نعملها سوا.

 

طريقة تحضير جُلاش بالسوسيس:

المكونات: 
عبوة الجلاش الجاهز

سوسيس 
ثمرة طماطم
حبة فلفل رومى

بصلة صغيرة مُقطعة شرائح جوليان

50 جرام جبنة جبنة موتزاريلا

50 جرام جبنة شيدر

زيتون أسود شرائح

زبدة ذائبة

مخفوق البيض واللبن لدهان وجه الصينية

 

طريقة التحضير:

فى مقلاة عميقة، نقوم بوضع ملعقة زيت ذرة، ثم نتركها لمدة دقيقة لتسخن، نُضيف بعدها البصل ونقلبه حتى يأخذ اللون الأصفر الفاتح، ثم نُضيف الفلفل الرومى المقطع طوليا، ونقوم بتشويحه مع البصل، ثم نُضيف السوسيس ونُقلبه جيدا مع إضافة بعض التوابل (ملح، فلفل، ببريكا) ونترك المكونات على النار مدة 5-10 دقائق حتى تصل للتسوية المطلوبة. نرفع المكونات من على النار ونتركها جانبا لتبرد قليلا.

نُضيف الجبن وشرائح الزيتون بنوعيهما الأسود على السوسيس الذى تم إعداده.

نبدأ فى تحضير الصينية، وذلك بدهان قاعها وجوانبها بالسمن أو الزيت، حتى لا تلتصق بها رقائق الجلاش أثناء التسوية، ثم نبدأ فى عملية رص الرقائق، وذلك بأن نقوم أولا بفرد كل قطعة جلاش ثم دهان كل قطعة جلاش بالزبدة الذائبة بحيث تُصبح مُغطاة بالزبدة من كل أجزائها، ويُراعى ألا نُبالغ فى الدهان حتى لا تصبح ناشفة بعد التسوية.

نقوم برص نصف كمية الجلاش الموجودة بالعبوة فوق بعضها، ثم نبدأ فى توزيع خليط السوسيس والجبن فوق الطبقة الأولى من الرقائق، ونُراعى أن نقوم بتوزيع السوسيس فى كافة جوانب الصينية بحيث يُغطى كل أجزاء الطبقة السفلى من رقائق الجُلاش.

نقوم بتكرار عملية تحضير النصف الثانى من الرقائق بنفس الطريقة، ثم رصها فوق بعضها البعض، وبعد الانتهاء من عملية الرص، نقوم بدهان آخر طبقة بمخفوق البيض واللبن بحيث تُغطى وجه الصينية بالكامل، حتى يساعد على إعطاء وجه محمر للصينية، وبواسطة سكين مُناسب نقوم بتقطيع طبقات الجُلاش على شكل مربعات متساوية، ثم ندخلها فى الفرن.

نقوم بتحمية الفرن أولا على درجة حرارة 180°م، لمدة ربع ساعة، ثم نُدخل الصينية فى الرف الأسفل لمدة ربع ساعة أو حتى يحمر القاع، ثم نرفعها على الرف الأوسط لمدة نصف ساعة أخرى أو حتى يُصبح وجه الصينية مُحمرا.

بعد استخراج الصينية من الفرن، نقوم بتقديمها سواء فى نفس الصينية أو فى طبق تقديم.

جربوا وصفتنا وقولوا لنا رأيكم فيها.. وبالهنا والشفا إن شاء الله