طريقة تحضير بسبوسة سادة


البسبوسة الحلوى الشرقية المصرية الأصول، اللى بنحبها طول السنة، وفى شهر رمضان الكريم بيكون لها مكانة أساسية على سفرة الحلويات بعد وجبة الفطار.. البسبوسة كلمة عربية مشتقة من الفعل بَسَّ، وبسَّ الدَّقيقَ يعني بلّله بالماءِ أو خلطه بسَمْن أو زيْت.. البسبوسة بتتعمل بدقيق السميد، وفى طرق كتيرة لتحضيرها ولتزيينها.. منها البسبوسة بالقشطة، وبالزبادي، والبسبوسة بالمكسرات، وغيرها كتير، لو عاوزين تعرفوا معلومات اكتر عن البسبوسة افتحوا الرابط ده

طريقة تحضير بسبوسة سادة سهلة جدا ومعنا هتطلع أحلى من المحلات.. تعالوا نعرفها مع بعض.

 

طريقة تحضير بسبوسة سادة:

 

المكونات:

2 كوب دقيق سميد

كوب سكر

3 معلقة كبيرة سمن بلدي

معلقة كبيرة ممسوحة بيكينج بودر

ذرة ملح

ملعقة كبيرة عسل أبيض

1/3 علبة زبادي

 

طريقة التحضير.

نُحضر صينية مُناسبة، ونقوم بدهان قاعها بالسمن (حوالى ملعقة كبيرة سمن بلدي)، وندخلها الثلاجة، ونبدأ في خطوات تحضير البسبوسة.

في طبق عميق مُناسب، نخلط السميد مع السكر والبيكينج بودر والملح.

في وعاء مناسب وعلى نار هادئة إلى متوسطة، نضع السمن ونتركه حتى يصبح ذائبا، ثم نُضيف له ملعقة العسل الأبيض، ونقلبهم جيدا حتى يختلطوا تماما، ثم نضع الزبادي على الخليط السابق ونستمر بالتقليب حتى تمتزج جميع المكونات جيدا مع بعضها البعض.

في الطبق العميق الذى يحتوى على المكونات السابقة، نقوم بعمل فراغ، أو حفرة، بواسطة اليد، ثم نبدأ في سكب الخليط الساخن داخل الحفرة، ثم نبدأ في خلط الخليط الساخن بمكونات الطبق الجافة، وذلك براحة اليد، أو بملعقة خشبية.

نستخرج الصينية المدهونة بالسمن، من الثلاجة، ثم نسكب فيها الخليط، ونقوم بتوزيع الخليط وفرده جيدا داخل الصينية وذلك براحة اليد مع مراعاة أن نكون قد بللنا راحة اليد بالقليل من الماء قبل عملية الفرد.

نترك الصينية لمدة ساعة في هذا الوضع، ثم ندخالها الفرن بعد ساعة.

نضع الصينية في فرن سبق تسخينه على الأقل 10  دقائق، على درجة حرارة 180°م  حتى يحمر الوجه بدون فتح الشواية.

تستخرج من الفرن ثم يوضع عليها الشربات وتٌقدم.

 

الشربات:

كوب ونصف سكر

كوب ونصف ماء

ملعقة كبيرة عسل أبيض

ملعقة كبيرة سمن بلدي

 

على فكرة الوصفة دى ناجحة جدا وطعمها احلى من اللى بنشتريه من المحلات.. ولو عندكم استفسارات اضغطوا على الرابط ده ووجهوا استفسارتكم لصاحبة الوصفة، وبالهنا.