طريقة تحضير قرع العسل بالبشاميل


القرع أو اليقطين هو صنف من النبات ، أكثر أنواعه شيوعا هو القرع البلدي ( Cucurbita pepo )، ذو شكلٍ دائري و ملمس ناعم، سلس ومضلع قليلا ولونه يتراوح من الأصفر الغامق إلى اللون البرتقالي . القشرة سميكة تحتوي على البذور واللب. كما أن بعض الأصناف كبيرة بشكل استثنائي من الاسكواش ذات مظهر مماثل، تم اشتقاقها من القرع ماكسيما ( Cucurbita maxima) هناك أصناف محددة من القرع الشتوي المستمدة من الأنواع الأخرى، بما في ذلك فطيرة اليقطين اليابانية ، والقرع المسكي (C. moschata) ، كما تسمى أحيانا "اليقطين". في نيوزيلندا واستراليا الإنجليزية، فإن مصطلح "اليقطين" يشير عادة إلى الفئة الأكبر التي تسمى الاسكواش الشتائي في أماكن أخرى.

 

طريقة تحضير قرع العسل بالبشاميل:

 

المكونات:

حبة قرع عسل 

كوب ونصف سكر 

نصف كيلو حليب سائل 

كوب ماء 

 ملاعق كبيرة زبدة

 ملاعق كبيرة دقيق

 

للتزيين:

مكسرات

جوز الهند

فول سودانى

زبيب

 

طريقة التحضير.

نجهز القرع من خلال تقشيره ثم تقطيعه على شكل مكعبات متوسطة الحجم.

فى وعاء عميق، وعلى نار هادئة نضع كوب ماء فاتر ونضيف القرع ثم نُضيف السكر، ونتركه حتى ينضج. 

بعد أن ينضج القرع نصفيه تماما من الماء، ونحتفظ بالماء ليتم استخدامه فى تحضير البشاميل. 

بواسطة شوكة أو ماشة مُناسبة، نهرس القرع حتى يصبح ناعمًا وخاليًا ومتجانساً.

فى مقلاة مُناسبة، وعلى نار هادئة، نذيب الزبدة ثم نضيف إليها الدقيق ونقلبهما بالمضرب السلك حتى يُصبح لون الخليط ذهبيا فاتحاً، بعدها نُضيف الحليب الساخن ونقلبه سريعًا، حتى يُصبح الخليط ناعماً ومتجانساً وخالياً من الكتل.

نخفف البشاميل بماء سلق القرع، ثم يُضاف السكر حسب الرغبة ويُضاف جوز الهند كذلك.

يتم تسخين الفرن على درجة 180°م، لمدة ربع ساعة؛ وأثناء تسخين الفرن نبدأ فى رص طاجن القرع الحلو بالبشاميل، حيث نقوم بدهان الصينية البايركس المناسبة بالزبدة ثم نقوم بوضع طبقة القرع المهروسة فى قاع الصينية، ونرش عليها القليل من جوز الهند ونُضيف المكسرات والزبيب التى نرغب بها.

نقوم بعدها بعمل الطبقة الثانية، بتوزيع البشاميل الحلو بحيث يُغطى طبقة القرع بالكامل وبشكل متساوٍ.

نُدخل الصينية البايركس إلى الفرن الذى سبق تسخينه، على الرف الأوسط، لمدة ثلث ساعة، بعدها نغلق الفرن ونفتح الشواية، ونضع الصينية أسفل الشواية مدة 5 دقائق ليحمر وجهها. نستخرج الصينية من الفرن، وتترك قليلا لتبرد وتُقدم.

 

لو عندكم أى استفسارات أو أسئلة عن طريقة التحضير تقدروا توجهوا أسئلتكم مباشرة لصاحبة لوصفة نفسها ... اضغطوا على الرابط ده