طريقة تحضير سلطة الفاصوليا والذرة المشوية


طبق السلطة على أى سفرة غدا هو الملك، من غيره تبقى السفرة ناقصة كتير.. من أهم مميزات طبق سلطة على الأكل، إنه بيعمل عملية إشباع مبدئى للمعدة، ومش بيسمح للواحد يتجاوز حدوده فى أكل باقى الأصناف، وطبعا ده بيحمى أجسامنا من زيادة الوزن، واللى ممكن تتسبب فيه السمنة من أضرار جسيمة على الصحة، والنهارده طبق السلطة اللى بنقدمه، مميز ومختلف بشكل جميل، هنعرف مع بعض طريقة تحضير سلطة الفاصوليا والذرة المشوية، حاجة تفتح النفس والشهية، وفى نفس الوقت، تشبع جدا جدا، أنا بحب سلطة الفاصوليا والذرة المشوية جدا، لأنها مليانة ألوان مُبهجة، ده غير حلاوة طعمها، وفوايدها الغذائية، اللى هنتعرف عليها حالا مع بعض عشان نستفيد!

فوائد الفاصوليا الخضراء:

الفاصوليا الخضراء تحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات، مثل الحديد والنحاس والألياف، وفيتامين أ. تحتوى على نسبة عالية من الماء، وتتميز بانخفاض السعرات الحرارية، وهذا يدل على أنها الغذاء الجيد أثناء اتباع الحميات الغذائية المهمة. تساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء، وتهدئة الأعصاب. تعمل على إدرار البول. تساعد على تنشيط إنزيمات الكبد. تساعد على نمو الجسم. تحافظ على صحة القلب، وتحد من الإصابة بأمراضه.
 تحد من ارتفاع ضغط الدم، وتعتبر علاج قوى لأصحاب الضغط المرتفع.  تعتبر غذاء جيدا لمرضى السكر لأنها تحد من ارتفاعه وتحافظ على مستواه فى الجسم. دى باختصار بعض فوايد الفاصوليا الخضراء، تعالوا بينا قبل ما نعرف طريقة تحضير سلطة الفاصوليا الخضراء والذرة المشوية، نتعرف كمان على فوايد الذرة الصفراء الحلوة.

فوائد الذرة الصفراء:

تغذي العقل وتساعده على القيام بنشاطاته اليومية. تعالج الإمساك نتيجة احتوائها على الألياف. تقي الجسم من الإصابة بالسرطانات، كسرطان القولون، وسرطان المعدة. تحمي القلب عن طريق المحافظة على مستوى إنزيماته. تحتوي على نسبة عالية من الحديد مما يؤدي إلى مكافحة فقر الدم. تساعد على التخلص من تجاعيد الوجه وعلامات الكبر في السن. تخفف آلام التهاب المفاصل وتعالجه. تنظم معدل السكر في الدم. تعالج حالات القيء لدى الحوامل.  تحمي من بعض الالتهابات مثل التهابات الجهاز العصبي لاحتوائها على فيتامين ج. تزيد نشاط وحيوية الجسم. تقلل احتمالية الإصابة بتصلب الشرايين. تخفف درجة حرارة الجسم. تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، وأهمها فيتامين ب، بالإضافة للكربوهيدرات.

شوفتوا بقى فوايد سلطة النهارده، بجد هايلة، تعالوا مع بعض منتعرف على طريقة تحضير سلطة الفاصوليا والذرة المشوية.

طريقة تحضير سلطة الفاصوليا والذرة المشوية:

المكونات:

4 كيزان ذرة حلوة

ربع كيلو فاصوليا خضراء طازجة

لصوص التتبيل:

4 ملعقة طعام زيت زيتون

ملعقة طعام عصير ليمون

2 فص ثوم مفروم

ملعقة طعام عسل أبيض

1/4 ملعقة شاى ملح طعام

1/4 ملعقة كبيرة كسبرة خضراء طازجة مفرومة

القليل من الفلفل الأسود المطحون

طريقة التحضير:

نقوم بغسل الفاصوليا الخضارء جيدا بالماء الجارى، وبواسطة سكين نعمل على تقطيع الجذور.

فى وعاء عميق مُناسب، نبدأ بوضع الفاصوليا فى الوعاء على أن نغمر الفاصوليا بالماء، حيث تعمل هذه الخطوة على الإسراع من وقت شوى الفاصوليا، والحصول على نتيجة جيدة.

بعد النقع فى الماء الفاتر لمدة ساعتين، تُرفع حبات الفاصوليا الخضراء من الماء وتترك جانبا لتبدأ مرحلة شويها.

نبدأ فى تحضير طاسة الشوى، أو الشواية، حسب المتوفر لديتكم، وفى جميع الحالات، يتم دهان طاسة الشوى أو الشواية، بالقليل من زيت الزيتون، لضمان عدم التصاق الخضراوات بالطاسة أو حديد الشواية.

نقوم بتتبيل الذرة بالقليل من الملح والفلفل الأسود، ثم نبدأ فى وضع أكواز الذرة على الشواية، ونراعى تقليب الكيزان على كل جانب حتى نضمن التسوية الجيدة من كل جانب.

فى حالة شوي الفاصوليا الخضارء على الشواية، نقوم بوضع الفاصوليا فى طبق مناسب (يفضل ستانلس ستيل) ونضع الفاصوليا به، ونضعه على الشواية ليتم تسويته، مع رش الفاصوليا بالقليل من الملح والفلفل؛ أما فى حالة الشوى على طاسة الشواء، بعد تتبيل الفاصوليا توضع مباشرة على الطاسة، وتُقلب من جميع الجهات لضمان تسوية وشواء ناجحين.

نقوم برفع أكواز الذةرى الحلوة من على النار، ونقسمها لأجزاء، "نقطعها لنصفين"، ثم نختار عود أو اثنين، ونقوم بفرط حبوب الذرة من عليها.

فى طبق تقديم مناسب، نضع الذرة المفروطة، ثم الفاصوليا المشوية، ثم أكواز الذرة المشوية المقسومة لنصفين، ثم نبدأ فى فرط بعض حبوب الرُمان على الطبق، ونستعد لتحضير صوص التتبيل الخاص بالوصفة.

فى برطمان مُناسب، نضع كل مكونات صوص التتبيل، من عسل وعصير ليمون وثوم مفروم وغيرها، ثم نُغلق البرطمان بإحكام، ونبدأ فى رج البرطمان جيدا، حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها امتزاجا كاملا.

بعدها نقوم بسكب الصوص على السلطة حتى تُغطى جميع المكونات، ثم تُقدم.

دى وصفتنا ليكم لطريقة تحضير سلطة الفاصوليا والذرة المشوية، وصفة مختلفة ومميزة بشكل رهيب، جربوها ومتنسوش تقولوا لنا رأيكم فيها على صفحتنا أو الجروب بتاعنا على الفيسبوك، وبالهنا.