طريقة تحضير سلطة فواكه


سلطة الفواكه، طبق حلو سريع فى التحضير جميل فى الطعم لأنه تقريبا بيحتوى على كل فواكه الموسم، وصفة ناجحة مع الكبار والصغار، صيف وشتاء، يمكن مش هتحتاج مننا شرح كتير، لأنها شارحة نفسها بنفسها، بس هنحاول نستعرض الحركات اللى بتخلى طعمها يكون مميز أكتر، وشهى أكتر. تعالوا نتعرف مع بعض على الفوايد الصحية المختلفة للفواكه.

 

فوائد الفواكه على جسم الإنسان:

 

تناول الفواكه بشكل يومي يوفر فوائد كبيرة للجسم، فهي غنية جداً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة الجسمووجد أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الفاكهة والخضروات كجزء من نظام غذائي يومي، قد انخفضت لديهم احتمالات الإصابة بالأمراض مثل القلب والسرطان والسكري والسمنة. ومن فوائد الفواكه للجسم بشكل عام، احتوائها على فيتامينات ومعادن هامة مثل البوتاسيوم، والألياف وفيتامين ج وحمض الفوليك، بجانب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي من الشقوق الحرة. تحتوي الفواكه على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقييض الشقوق الحرة التي تتكون نتيجته عوامل الهدم التي تحدث بالجسم ومن ثم تقوم بإتلاف الخلايا إذا لم يستطع الجسم التعامل معها، حيث لا يستطيع الجسم في بعض الأحيان التعامل مع الشقوق الحرة التي تتكون وفق عوامل داخلية بالجسم نتيجة العمليات الحيوية أو عوامل خارجية مثل الملوثات والتدخين وأشعة الشمس، حيث يحتاج الجسم وقتها إلى مضادات أكسدة خارجية تقوم بالتعامل مع الشقوق الحرة. وتلعب الألوان في الفاكهة دوراً كبيراً في تركيز مضادات الأكسدة. تعالوا سوا نعمل طبق سلطة فواكه لذيذ وسريع ومُغذى.

 

المكونات:

 

فواكه الموسم المتوفرة الطازجة

2 ملعقة طعام سكر أبيض

عصير 3 برتقالات طازجة

 

طريقة تحضير سلطة فواكه:

 

نبدأ بغسل حبات فواكه الموسم تحت الصنبور، غسلا ممتازا، حتى نتخلص من أى اتساخات أو مواد عالقة أخرى، ونُجفف الثمار جيدا باستخدام فوطة مطبخ نظيفة.

نقوم بتقطيع حبات فواكه الموسم إلى قطع صغيرة بأشكال متعددة، ونُخليها تماما من البذور "إن وجدت"، ثم نضعه جانبا.

فى طبق عميق، نقوم بتحضير الصوص، حيث نقوم بوضع عصير البرتقال والسكر مع بعضهما البعض، ونُقلب جيدا بشكل مستمر حتى يذوب السكر تماما فى عصير البرتقال.

نقوم بإضافة الصوص إلى حبات الفاكهة المُقَطعة، ونُقلب المكونات جيدا مع بعضها، حتى تتشرب كل قطع الفاكهة الصوص.

توضع سلطة الفواكه فى الثلاجة (البراد) قبل التقديم لتكتسب البرودة المطلوبة، ففى فصل الصيف، تترك ساعتين أو أكثر، أما فى فصل الشتاء، فمن الممكن ان تُقدم مباشرة بدون وضعها فى الثلاجة.

تُقدم سلطة الفواكه فى كاسات تقديم مناسبة، ويُراعى أن تكون ذات فتحة كبيرة حتى يسهل تناولها.

أظن مفيش أسهل ولا أطعم من كده، اعملوا سلطة الفواكه بصوص البرتقال وادعولى لأنها هتحقق لكم نقلة كبيرة فى الطعم وعن تجربة.. بالهنا.