طريقة تحضير كفتة اللحمة الناضجة


الطبق ده اسمه كفتة اللحمة الناضجة!! وقبل ما أكتب الطريقة ، أحب أعرفكم إني  أفضل دايما اللحوم والدجاج يكونوا ناضجين علشان صحة الأولاد. تعالوا نتعرف على مكونات ومقادير الكفتة البانيه ونتعلم سوا طريقة تحضير كفتة اللحمة الناضجة.

 

طريقة تحضير كفتة اللحمة الناضجة:

 

المكونات:
1/2 كيلو لحم كندوز سبق سلقه وتسويته

1/2 كيلو بطاطس مسلوقة
بصلة متوسطة مفرومة

2 بيضة

ملعقة شاى ملح

1/2 ملعقة شاى فلفل أسود مطحون

1/2 ملعقة شاى بودرة بصل

ملعقة طعام كزبرة ناشفة مطحونة

ملعقة شاى زعتر ناشف
2 ملعقة طعام بقدونس وشبت طازج مفروم

1/2 ملعقة شاى فلفل أحمر حار (حسب الرغبة)

2 بيضة مخفوقة

 

للخلطة الخارجية:

1 كوب بقسماط ناعم

2 بيضة مخفوقة

 

طريقة التحضير:

فى المطحنة، نقوم بخلط وطحن جميع التوابل مع البصل المفروم، والبقدونس والشبت المفروم، حتى تصبح ناعمة ومتجانسة.

نقوم بعد ذلك بإضافة اللحم المفروم إلى الخليط السابق ونُضيف كذلك البطاطس المهروسة والبيض، ونستكمل عملية الخلط فى المطحنة، حتى نحصل على عجين متماسك ومتجانس.

نستخرج العجين من المطحنة ونبدأ فى إعداد الكفتة بتشكيلها باليدين على شكل أصابع أو على أشكال دائرية، ثم نعمل على تكسيتها استعدادا لعملية القلى.

فى عدد 2 أطباق مختلفة، نضع البيض المخفوق والبقسماط الناعم، ونُضيف إلى كل طبق منهم رشة ملح وفلفل أسود بسيطة، ثم نقوم بوضع كل إصبع من أصابع الكفتة فى طبق البيض أولا، ثم البقسماط الناعم، ويجب أن نُراعى جيدا، أن يُغمر الإصبع الواحدة غمرا جيدا فى كل طبق من الأطباق، حتى نحصل على التكسية المناسبة لتجهيزه للقلى، بعد غمر كل إصبع كفتة، نقوم بواسطة راحة اليدين بالضغط على كل إصبع حتى يُصبح مُبططا نوعا ما، وهذه الخطوة ضرورية لأنها تُساعد فى عملية التسوية الجيدة أثناء القلى.

تُكرر العملية السابقة مع كل أصابع الكفتة حتى ننتهى تماما من تغليف الكمية كلها، وأثناء عملية التغليف تلك، نبدأ فى تحضير زيت القلى، حيث نقوم بوضع زيت القلى (حوالى ربع لتر زيت خليط) فى مقلاة مناسبة على نار متوسطة، ونتركه حتى يسخن، ثم نبدأ فى إسقاط أصابع الكفتة به، ويجب أن نُراعى أن تتم التسوية على نار متوسطة إلى هادئة حتى نضمن أن الحرارة تصل إلى قلب أصابع الكفتة.

تُكرر الخطوة السابقة مع كل الكمية من أصابع الكفتة، ثم تستخرج الأصابع وتوضع على ورق المطبخ ليتشرب الورق كمية الزيت الزائدة، ثم تقدم.

يمكن تنفيذ نفس الخطوات السابقة مع العجن باليدين بدون استخدام ماكينة للعجن، ويُراعى أن يتم العجن باليدين عدة مرات حتى تحصلى على عجينة متماسكة ومتجانسة.

تقدم الكفتة مع سلطة التومية وسلطة البطاطس مع المايونيز، وسلطة الطحينة، ويُفضل وضع البقدونس ليس فقط للتزيين ولكن ليتم أكله مع الكفتة، لأنه يمتاز بقدرته العالية على امتصاص الدهون الضارة وإذابتها، مع إمكانية تقديم الكفتة فى أرغفة الخبز البلدى كسندوتشات شهية جدا ومشبعة.

 

 

**وأنا بدور على بعض المنتجات اولاين لقيت خصومات 12و20% على منتجات مولينكس على موقع سوق، واخترت المنتجين دول : 

Moulinex Chopper Optimo Power

Moulinex Chopper La Moulinette - 800W, 250ML, Blender

 

جربيهم فى خلط المكونات وأنت بتحضرى لوصفة كفتة اللحمة الناضجة.

 

 

دى كانت وصفتنا النهاردة، جربوها واستمتعوا بكل لحظة فيها، ومتنسوش تشاركوا حبايبكم وصحابكم الوصفة بعمل شير.. وفى انتظار صور وتعليقات حضراتكم على صفحتنا الرسمية على الفيسبوك.